الموقع الالكتروني


إذا كنت صاحب مشروع صغير أو تنوي إنشاء واحد ليدر عليك ربحا مالياً فيجب عليك أن تعرف أهمية الموقع الإلكتروني لكي تصل إلى الأهداف التي تنوي تحقيقها، والموقع الإلكتروني هو مجموعة من صفحات الويب التي تكون مرتبطة ببعضها البعض ويتم نشرها على شبكة الإنترنت، ويمكن لعملائك الوصول لها عن طريق عنوان هذا الموقع والذي ينتهي غالبا بـ (.com)، وفي ما يلي نشرح لماذا يكون من المهم أن يحصل صاحب المشروع الصغير على موقع إلكتروني خاص بمشروعه.

كن قريبا من عملائك:

يهدف كل صاحب مشروع إلى الحصول على الربح المادي من مشروعه، وتأتي الأرباح من العملاء، فبدون عملاء ومشترون ليس هناك أرباح على الإطلاق، لهذا فالحفاظ على العملاء وزيادة عددهم واكتساب ثقتهم ورضائهم عن الخدمة التي تقدمها يجب أن يكون له الأولوية على الإطلاق.

والموقع الإلكتروني يمكنك من تحقيق هذا عن طريق البقاء قريباً من عملائك، ويعطيك الفرصة الكاملة للتواصل معهم بحرية كبيرة، حيث تستطيع أن تبقي عملائك على إطلاع دائم بخدماتك وسلعك وعروضك الجديدة.

بالإضافة إلى هذا يمكنك أيضا معرفة مدى رضاء العملاء عما تبيعه لهم من سلع أو خدمات عن طريق التقييم، والذي يساعدك في تطوير مشروعك بشكل كبير.

الموقع الإلكتروني لعملاء أكثر:

يجب أن تعرف بأن شبكة الإنترنت هي ملتقى البشر جميعاً في هذا العصر، لهذا فالبقاء بعيدا عن هذه الشبكة قد يكون من أسباب فشل مشروعك الصغير، في الوقت الحالي أصبح العملاء يتوجهون يوميا إلى الشراء عبر الإنترنت، لهذا فوجودك عبر الشبكة هو ضمانه لزيادة مبيعاتك ونمو مشروعك المستمر وفتح مجال لعملاء لن يستطيعوا الوصول لك إلا عن طريق الإنترنت

نصائح لزيادة فرص ظهورك على الشبكة:

ما سبق يؤكد لك أهمية إنشاء موقع إلكتروني على الشبكة بكل تأكيد من أجل زيادة مبيعاتك ولكن كيف يكون موقعك ناجحا هذا نتكلم عنه في ما يلي:

استعن بمبرمجون ذوي خبرة لإنشاء موقعك.

احرص على كون تصميم موقعك بسيط وخفيف.

احرص على وضع وسيلة تواصل مع عملائك.

ضع منتجاتك كاملة على الموقع بصورة واضحة.

ضع موقعك على محرك البحث وحاول إيصاله إلى النتائج المتقدمة.

ضع عروض وخصومات تُحفز عملائك على الشراء.

اهتم برأي عملاؤك وتحسين السلبيات التي يواجهونها عند استخدام موقعك. التسويق عبر الإنترنت هو الاهتمام الأول لرواد الأعمال في هذا الوقت لما له من نتائج رائعة في زيادة أرباح المشاريع التجارية، ولهذا يجب عليك إنشاء موقع إلكتروني يمكنك من تسويق منتجاتك وأعمالك والوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين الذين يتوجهون للتسوق عبر الإنترنت وطلب المنتجات أونلاين، لا تترك مشروعك الصغير للصدأ يأكله، بادر بإنشاء الموقع الإلكتروني لعلامتك التجارية وأبدا في تنميته على الفور.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.